close
غير مصنف

بائعة الرمان.

­­ ­

فدهش من المنظر واتجه نحوها. ثم ثنا ركبتيه ليتمعن جيدا في الكائن الذي امامه هل هو حقيقي ام هو مجرد تمثال فقط.. ففوجىء الرجل بالفتاة الصغيرة التي في حجر المرأة تأخذ بلحيته وهي تضحك معه. هنا فتحت مارتا عينيها فاطلقت صرخة ثم كتمتها في حينها وهي تضغط على فيولا التي في حجرها وتعيد جسدها للخلف ودت لو ان الحائط

الخشبي للسفينة ينشق ويخبأها داخله بعيدا عن اعين الرجل في تلك اللحظة.. ولكن الرجل وقف من جديد وطلب منها ان لاتخاف ولاتهلع البتة. واخبرها انه مسالم ولايود إزعاجها او تأذيتها… ثم حمل عليها الصغيرة ومد لها يدها كي يساعدها على الوقوف..

وبعد ثواني من نظرات الخوف المتوجهة من مارتا نحو الرجل إذ اخيرا مدت يدها له لكي يسندها على الوقوف التي وقفت بصعوبة كانها هرمت واصبحت عجوزا في اليومين الفارطين فقط. ثم اخذت منه فيولا فهي لم تطمئن بعد للرجل. وتقدمت بخطوات ضئيلة كادت ان تسقط على وجهها مرارا وتكرارا. حتى صعدت السلالم وخرجت من القبو

الشبه المظلم لولا الفانوس الذي كان ينير عتمته.. ثم اخيرا هي تحت السماء وجه لوجه وبين الهواء العليل الذي يدخل غياشيمها ويخرج القذارة التي كانت تتنفسها في الاسفل والتي. اغلبها كانت تشبه الرائحة الكريهة للسردين بعد تعفنه..

نظرت مارتا هنا وهناك على سطح الباخرة تبحث عن القتلى الكثر والدماء التي كانت كالسيل العرم.. فلم تجد حينها شيئا وكأنها في حلم.. السطح اصبح نظيفا جدا يعكس لمعان شعاع الشمس ولا قطرة دماء تظهر على خشبه.

هنا تدخل الرجل معها وسألها إن كانت تبحث عن الموتى الذين كانوا هنا من قبل؟

#يتبع

بائعة الرمان. 4.
عندما سأل الشيخ مارتا إن كانت تبحث عن شخص محدد من بين الموتى الذين قتلوا على سطح الباخرة قبل يومين؟ إرتعش جسدها فجأة خوفا من الرجل وابتعدت اكثر عنه ظنا منها انه ممن كانوا حاضرين المجزرة او مساعدهم بالاحرى بأي شتى من وسائلهم القذرة في فن التعذيب والقتل.

فشعر الرجل بالخوف الذي إنتاب المرأة ثانية نحوه فطمنها وقال لها انه ليس له علاقة بذلكم الناس الذين قتلوا. وإنما هو مجرد تاجر يشتري البواخر والقوارب التي بها عطب ما. يصلحها ويرممها ويحاول ان ينظفها ويقوم بوضع الطلاء عليها ليجعلها جديدة نوعا ما ثم يبيعها في السوق من جديد..

وقال لها ايضا. أن ارادت ان تسأله كيف علم بالموتى الذين بالطبع قتلوا على السطح الذي تقف عليه مارتا الان؟

لتكملة القصة اضغط على الرقم 8 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى