close
غير مصنف

بقرة_ اليتامى

­­ ­

فلم يجدها في الزّريبة ،ولم يكن هناك أثر للأولاد. أحسّ بالقلق ،وذهب إلى زوجته في المطبخ ،فوجدها تغطّي رأسها، وقد إنتفخت عينها اليمنى . لما سألها عمّا حدث ، أجابت: البقرة ذبحتها وبعتها للجزار ،وبقي الرأس فطبخته لعشاءك !!! أمّا الصّبيين فلا أعرف أين ذهبا !!! أحسّ الرّجل أنه سيسقط على الأرض من هول الخبر ،ثمّ تمالك نفسه، وقال : سأبحث عن أبنائي ،ولن ترين وجهي بعد الآن …

《أمّا الصّبيين فلا أعرف أين ذهبا !!! أحسّ الرّجل أنه سيسقط على الأرض من هول الخبر ،ثمّ تمالك نفسه، وقال : سأبحث عن أبنائي ،ولن ترين وجهي بعد الآن …》

مشى الصّبيان ناحية العين ،ولمّا وصلا وجدا حمامة في انتظارهما ،وأعطتهما شعرة من البقرة، وقالت لهما : ازرعاها، فستنبت مكانها شجيرة صغيرة ،كلّما جرحتم جذعها خرج منها حليب أحلى من العسل ،فإربطا جرة ،ولمّا تمتلأ إشربا منها ،وستأتيكم الطيور بالثّمار من الغابة ،والأرانب بالفطر والكمأ ،أما الآن لقد إطمئن قلبي عليكما ،وسأرحل ،وقولا لأبيكما أن لا يثق في تلك المرأة .

وضعا الصّبيان الشّعرة، في الأرض ، وصبّا عليها الماء ، ثم رجعا إلى الدار، وبينما هما ماشيين ،سمعا أباهما ينادي عليهما، فذهبا إليه، وعادوا جميعا إلى الدار ،ووعدهم بشراء بقرة أخرى لهما .
ولمّا أخبر زوجته ،قالت: من الأفضل أن تشتري عربة ننقل عليها الخضار ونبيعها في السوق ،ونربح قليلا من المال!!! فأعجبته الفكرة ،وذات يوم وجد قطة صغيرة بين الأشجار جائعة ،فحملها للدار ،وأعطاها لفاطمة وقال لها: إجعلاها رفيقتكما عوضا عن البقرة ،فرح الصّبيان بها ،وصارت ترافقهما أينما يذهبان ،ولمّا رأتها المرأة سخرت منها، وقالت: يا لها من قطة هزيلة، قريبا تصبحون مثلها ،حين أحرمكم من الحليب واللحم .

لكن مرّت الأيّام ،

لتكملة القصة اضغط على الرقم 9 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى