close
غير مصنف

بقرة_ اليتامى

­­ ­

قالت لهم المرأة : أتركوا لي الرّأس فسأطبخه وآكله ،وقبل أن ينصرف الجزّار رمى إليها بصرّة نقود ،ولمّا فتحتها خرج منها القمل والبقّ ،ودخل في شعرها الطويل، فأخذت تصرخ وتجري في كل مكان، حتى جاءت إبنتها بمقص فقصته كله و يبق سوى الجلد ،وفجأةسمعت وراها صوتا يضحك ،فإلفتت بفزع، فإذا راس البقرة ينشد :

بقرة الأيتام ليس لها شار
ولا بائع ولا ثمن
من أكل منها ما شبع ولا سمن
لا إرتاح ولا في الليل أمن
بذلك جرت عند الله السنن
مهما طال الزّمن
وبكت دمعا العين
وثار في القلب الشجن

لكن المرأة قالت :سأقطع لسانك ،فأنا لا أخاف منك،

ما هذا إلا سحر عمله زوجي لكي أبقيك حيّة !!! ثم أخذت سكينا ،وقطعته ،ورمت به . وبعد ذلك فتحت الباب للصّبيين ،ولمّا شاهدا رأس البقرة، شرعا في البكاء بشدّة .لكن اللسان همس لهما: لا تبكيا ،فأنّ من يفعل خيرا في الدنيا يجازيه الله ، لقد كانت أمّكما امرأة صالحة ،أحبّتها الملائكة ،ووعدها الله برعايتكما ،والوعد حق!!! إذهبا للعين ستجدان حمامة بيضاء ،إنها روح أمكما !!! لما رأى الله حزنها عليكما في السّماء، قال لها :إرجعي إلى أطفالك ،وقرّي عينا ،وسبّحي مع طلوع الفجر كل يوم !!!
تعجّبت المرأة لما شاهدت الصّبيين يجفّفان فجأة دموعهما ،ويبتسمان لبعضهما ثم أخذا كسرة شعير، وخرجا .جنّ جنونها ،فقد كانت تنتظر أن يتحطّم كبريائهما،و أن يذبل جمالهما ،لكن لم يحصل شيئ من ذلك ،وعليها أن تبرّر ما فعلته لزوجها ،فلقد عصت أوامره ،وأبكت أطفاله . في الماضي كانت تغريه بجمالها ،أمّا الآن فصارت قبيحة المنظر، بعد ما قصّت شعرها ،وقرصها البقّ في عينها .

لمّا رجع الرجل في المساء تفقّد البقرة ،

لتكملة القصة اضغط على الرقم8 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى