close
غير مصنف

بقرة_ اليتامى

­­ ­

《 فبقرة اليتامى لن يكون لها شار أبدا .. سمع الناس الصوت فهربوا ،وهم يقولون أن جنّا يسكن البقرة ،وطلب الباعة من الرجل أن يرحل من هنا قبل أن تكسد تجارتهم بسببه ،فساق بقرته ،ورجع بها إلى البيت》 ..
فلما رأت المرأة البقرة أمامها صاحت : ويحك ماذا كنت تفعل في السّوق ؟ أجابها :أمر هذه البقرة عجيب كأنّي بها تتكلم !!!

قالت :هل تسخر مني يا رجل ؟ ومنذ متى كانت الدواب تتكلم ؟ رد : والله إنها الحقيقة ،كلّ من كان في سوق الماشية سمعها ،وجاء التجار وأطردوني !!! أفكر أن أحملها للغابة وأطلقها بين الأشجار ،هذا هو أحسن حلّ ،ولا أرى غيره .

لم تكن المرأة مقتنعة بهذا الرّأي ،فالأطفال يذهبون إلى هناك كلّ يوم ، وستعرف كيف تعثر عليهم ،وتواصل إطعامهم !!! في النهاية مشكلتها ليس مع البقرة ،بل مع الصّبيين ،وخصوصا فاطمة ،فلم تعد تطيق أن تراها قرب إبنتها عيشة لكي لا يلاحظ أحد الفرق في الجمال بين البنتين ،وكان هزال إبنتها يألمها أكثر من أي شيئ آخر، لهذا يجب عليها أن تتخلص من البقرة ،لكي لا يشبعا من الطعام، وتسوء صحّتهما ،ولم تكن تعرف أن ما حلّ بابنتها هو عقاب من الله على معاملتها القاسية لتلك الصبية اليتيمة وأخيها الصّغير.

في الغد ما إن خرج زوجها للضيعة حبست الأولا د في غرفتهما ،وأحظرت جزارا ضخما قبيح الوجه ومعه رجلان ،فجرّوا البقرة إلى فناء البيت ،ثمّ رموا حبلا في عنقها و شدّوه حتى سقطت على الأرض فأوثقوا أقدامها بحبل ،نظرت البقرة حولها بحزن ،وسقطت الدموع من عينيها، فإرتعد الرجلان وابتعدا عنها ،لكن الجزار لم يكن يعرف الرحمة ،وأهوى على رقبتها بالسّكين، وقبل أن تموت شاهد الجميع حمامة بيضاء تطير، ولم يعرف أحد من أين خرجت، ثمّ قطّعوها ،ووضعوها في عربة .

لتكملة القصة اضغط على الرقم 7 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى