close
غير مصنف

الحداد_أغاغول وثعبان السموم

­­

هرعت باقي الشياطين عائدة للجمل تلتهم من لحمه وتشرب من دمه وهي تغني غناءا بشعا فتسلل أغاغول مقتربا مستغلا إنشغالهم هذا وهنا التفت له الملك وصرخ صرخة شنيعة اهتزت لها صخور الوادي ورماله فشهر أغاغول سيفه واندفع يمزق ثلاثة أو أربعة شياطين من طريقه متجها نحو الملك.

الشياطين مخلوقة من نار كما تعرف فلا تؤذيها السيوف لكنها إذا تجسدت وخرجت في صورة البشر لتؤذيهم أو تقتلهم فإنها تمتلك بالمقابل الجسد الذي تؤذيه السيوف والرماح فتفقد حمايتها النارية. وهكذا اندفع أغاغول بالسيف الذي أعطاه له كبير القلعة ليسقط ثلاثة آخرين من حرس الملك ثم أمسك الملك نفسه فقبض على عنقه الأسود المغطى بالشعر الخشن ووضع سيفه على حلقومه.

ثارت الشياطين وهاجت وشهرت مخالبها التي تشبه الخناجر تبغي تمزيق أغاغول فضغط بنسل سيفه على ملك الشياطين حتى جرحه فخاف الأخير على حياته فرفع يده نحو أتباعه يأمرهم بالسكون فصمتوا.

ثم قال الملك: يا ابن آدم. قد قطعت علينا جمعنا وهتكت سترنا وقتلت من رجالنا. لكنك إذ ارتكبت هذا الجرم فقد أبليت بلاءا حسنا وأثبت شجاعة محمودة ولذا فعلي لك أنك إن تمنيت أي أمنية أجبتها بلمح البصر. أطلقني ثم تمنى علي وسأحقق بقوتي وسحري ما تشاء وسأجعلك أغنى أهل الأرض.
لكن أغاغول رجل حصيف يعلم أن الشياطين لا تفي بوعودها ولو أوفت فهذا شر من أن تفي لأن أمرهم لا يأتي منه خير قط. حتى لو أعطوه مالا فسيكون مالا ملعونا يزيد همومه ولا ينقصها.
لذا فقد قال : كلا! لن أتركك أيها الملك حتى أخرج من الوادي آمنا أو أهلك معك!

فأخرج الشيطان من معطفه حجرا أصفرا لامعا وقال: تعجبني رباطة جأشك ولذا سأزيد المكافأة, خذ هذا الحجر السحري يا ابن آدم وحدق فيه. لو حدقت فيه بقوة فسترى كل كنوز الأرض في أماكنها لتنال منها ما تشاء. لو ألقيته نحو عدو لك فسيقتله هو ومن معك ويعود لك سالما ولو وضعته على رأس صديق لك فسيشفى من أي مرض. لو أمسكت فيه ونفخت فسترى نوايا من أمامك وتعرف أن كان يضمر لك خيرا أو شرا. هذه هدية ثمينة جدا وكنز من كنوزنا الأعظم. خذه وجربه فإني صادق معك لأني أفتدي به حياتي. أقذفه على أي واحد من هؤلاء فسيهلك ويعود لك الحجر سالما امسحه على رأسك فستشفى جروحك.
تعلقت عينا أغاغول بالحجر مترددا وهو يفكر حتى أنه وجد يده تمتد له وتمسك به دون أن ينتبه. وأثناء تحديقه فيه تراءت لعينيه ألوان وبريق لامعة راودته نفسه أنه لو دقق فيها أكثر فسيرى جواهر جميلة

لتكملة القصة اضغط على الرقم 10 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى