close
غير مصنف

قصة_الجاريه_والعارب_بن_هلال

­­ ­

!قالت له ومن هذا الرجل ؟ أجابها : رجل أديت حق الضيافة ،ثم إنتابه الارتباك حين لم يجدهما ، وعرف أخيرا أنّ ضيفه غدر به رغم إحسانه له ،بدأ يفكر ماذا عليه أن يفعل ليعثر عن زوجته، وهل ذلك يزال. ممكنا أم لا ؟ نصحته أمه أن يجد أحد أصدقاء أبيه ليساعده في محنته،. ولكن كيف يستطيع العثور علىه ، وهو لا يعرفه ولم يسبق له أن رآه ؟؟! طلبت منه الأمّ أن يملأ زنبيلين أحدهما بخبز الشعير والآخر بخبز القمح، ثم يمتطي صهوة جواده. وأنّه في طريقه سيلتقي أناسا، سيشتهون أكل ما في الزّنبيلين، فمن طلب منه خبز القمح فهو لا يعرفهم ومن طلب منه خبز الشّعير فذاك بالذات صديق أبيه. وهو ما حصل،ولم يتوانى الرّجل عن تقديم المساعدة له .
فركبا حصانيهما ،وراحا يبحثان عن أثر “عارب هلال” و “حبة الزين”. قطعا البراري والقرى والمدن. لكن لا شيء يدلّ على مكانهما ،استمرّا في مسيرتهما،لكن عزيمتهما لم تزدد إلا قوّة وصلابة. أحد الأيام البادية، التقيا براعي غنم على مشارف البادية،وكانت الشمس تأذن بالغروب، فسألاه السؤال الذي سئما من تكراره : ألا تعرف أين يسكن رجل اسمه “عارب هلال”؟؟؟. ولحسن حظهما فأن الراعي سمع بهذا الرجل، فحدثهم كثيرا عن قصة “حبة الزين” التي ظلت لغزا محيرا للمنطقة بأكملها. فمنذ أن أن أتى بها لداره لم تنبس بكلمة واحدة رغم كل المحاولات التي قام بها “عارب هلال لجعلها تنطق، كالإتيان بالسحرة والفقهاء.. لكن “حبة الزين” ليست مسحورة وهو ما لا يعرفه سكّان المنطقة.
دلهم الراعي على دار عارب هلال. لكن قبل الذهاب إليه فكرا في وسيلة ليدخلا داره دون أن يشك فيهما واقترح صديق الأب أن يتقمّص شخصيّة الفقيه، والفتى تلميذه، ويوهمان “عارب هلال” بأنهّما قادران أن يشفيا الأبكم والأخرس فقط بالماء وآيات من القرآن، ونجحت الخطة و دخلا إلى دار عارب هلال الذي رحب بهما طمعا في أن يشفيا حبّة الزّين

لتكملة القصة اضغط على الرقم 5 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى