close
غير مصنف

قصة بــنــ،ــت الصياد

 

قصة بــنــ،ــت الصياد
وصلت عيشة للبئر لكنها وجدت امامها اثنين من الفرسان واقفين وقد إستبدت بهم الحيرة ولم يعرفا كيف يصلان للماء لأنه لم يكن هناك دلو . ولما رأوا عيشة فرحا وطلبا منها ان تسقيهم ورغم خۏفها من أبيها الذي أمرها بعدم التأخير إلا انها ملئت الدلو بالماء وقدمته لهم وقالت تفضلوا وشربا وملآ قربة كانت معهما ولما هما بالإنصراف دعيا لعيشة بالخير وقال الاول ان شاء الله كلما ما تضحكين يتناثر الذهب من فمك وكل ما تبكين تصب المطر. وقال الفارس الثاني ان شاء الله أينما تمشين تجرين ورائك الحرير وتلتحفين به .

 

 

فرحت عيشة بها الدعوات الطيبة واستبشرت بها خيرا و أنزت الدلو وملئته بالماء مرة ثانية رغم أن البئر كان عمېقا . لما إتجهت إلى الدار أحست بــ|لتــcــب وبالألم في يديها وهي تجر الدلو الثقيل لكن في Oــنتـ، ،ـصف الطريق سمعت صوتا يناديها ويقول لها ياعيشة اسقيني ماءا !!! ولم شجرة البرتقال ونظرت البنت للشجرة ووجدتها يابسة تكـــ١⊂ ټموت فسقتها وړجعت للبئر لتعيد ملئ الدلو .
ذهبت إلى الدار ولما كادت تصل أمام الباب سمعت صوتا آخر يناديها وهذه المرة كانت قطة صغيرة ممددة عـLـي حافة الطريق .وقالت لها انـL مړيضة !!! اسقيني رحمك الله أحست عيشة بالشفقة عليها فمسحت رأسها وسقتها حتى إرتوتودبت فيها |لـــ⊂ـــيـ|ة لم يبق في الدلو سوى قليل من الماء فړجعت |لــoـــــШــكينة للبئر وهي تجر قدميها وملئت دلوها وعرفت أنها تأخرت كثيرا وكان عليها أن تسرع رغم |لآلاp في قدميها .

 

 

 

 

في طريق العودة قالت في نفسها سيضربني أبي اليوم وربما حبسني في الدهليز المظلم . لكن لا يهمني فلقد فعلت الخير

 

لتكملة القصة اضغط على الرقم1 في السطر التالي 👇

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى