close
غير مصنف

أول جبار على الأرض وأول من تحالف مع ابليس، فكان أول من تعلم منه السحر،

­­ ­

و استكبر وزاد في طغيانه للدرجة التي قال فيها ( انا الله ولا إله غيري ) .. وأوضح ابن كثير في كتابه : فجمع النمرود جيشه وجنوده وقت طلوع الشمس كما طلب منه ذلك الملك و وافق على التحدي .
ولكن المفاجأة كانت ان الله ارسل عليه جيوشا من الباعوض لم يرى احد مثلها من قبل لدرجة انها حجبت عين الشمس فسلّطها الله عليهم فأكلت لحومهم ودماءهم في دقائق وتركتهم عظاما بادية .. هلع النمرود ومن تبقى من جيشه وهرب للإختباء في القصر ولكن بعد فوات الاوان.
دخلت واحدة من الباعوض في أنف النمرود فمكثت في رأسه أربعمائة سنة وهي تساوي مقدار نفس الفترة التي نصب فيها نفسه ملكا فعاش ٤٠٠ عام كملك و ٤٠٠ عام اخرى في عذاب عظيم فكان يضْرب رأسُه بكل شيء حوله في هذه المدة كلها لكي يتوقف الألم حتى أهلكه الله عز وجل بها ومات.
تلك هي قصة النمرود وكانت له حضارته في بابل وخلف فيها كنوزاً لا تقدر بثمن وهذه الكنوز كما معروف للجميع أنها في بلاد الرافدين في العراق وكان البعض من هذه الكنوز والآثار معروضة في المتحف الوطني العراقي والبعض الآخر منها تم حفظه في خزائن سرية تحت الأرض في خزائن البنك المركزي العراقي.

مراجع: محمد بن علي بن محمد الشوكاني، “فتح القدير الجامع بين فني الرواية والدراية”، دار المعرفة، 2004م إسماعيل بن عمر بن كثير القرشي الدمشقي، البداية والنهاية، دار عالم الكتب، 2003م الحسين بن مسعود البغوي، تفسير البغوي، دار طيبة القرطبي، الجامع لأحكام القرآن، ج3 ص 283ـ28/5

تابعونا ليصلكم كل جديد وحصري
أول_جبار_على_الأرض

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى