close
غير مصنف

كوب واحد قبل النوم و انسى ضعف النظر نهائيا بمكون واحد فقط / يقوي ويحسن البصر ويعالج قصر النظر ⭕

­­ ­

2.ممارسة بعض التمارين لعينيك مهم من أجل الحفاظ على النظر :
ستساعدك هذه التمارين البسيطة على الحفاظ على الرؤية المثلى ، يمكنك ممارسة هذه التمارين أول شيء في الصباح ، و قبل وقت النوم ، أو في أي وقت تشعر عينيك بالتعب ، ولكن تأكد من أن تكون يديك نظيفة وأن حالتك المزاجية مريحة ، أن الالتزام بالممارسة اليومية لهذة التمارين وقد ترى نتائج أفضل خلال شهر واحد .

دفء عينيك افركي راحة يدك معًا لتوليد الحرارة ، ثم ضعها على عينيك لمدة خمس ثوانٍ ، كرر هذا ثلاث مرات .
لف عينيك : ابدأ بالبحث للأعلى ثم قم بعمل حركات دائرية ببطء في اتجاه عقارب الساعة 10 مرات وعكس عقارب الساعة .

التركيز : امسك قلمًا بطول الذراع ، وركز عينيك عليه ، واجعل القلم قريبًا ببطء حتى يبعد حوالي 6 بوصات عن أنفك ن ثم حركه ببطء مرة أخرى ، مع التركيز على عينيك كرر هذا 10 مرات .
تدليك معابدك: باستخدام مفاصل الإبهام ، قم بتدليك معابدك في دوائر صغيرة ، 20 مرة في اتجاه واحد و 20 في الاتجاه الآخر ، كرر نفس الإجراءات أعلى نقطة الحاجبين عند الجبهة ، ثم أسفل العينين على جانبي جسر الأنف .
خذ قيلولة صغيرة : ضع رأسك للخلف ، أغلق عينيك ، واسترخى لمدة 3 دقائق .
3.الحصول علي الفيتامينات والمعادن التي تساعد علي تقوية النظر :
تعتبر الفيتامينات A و C و E والمعادن مثل النحاس والزنك ضرورية للبصر ، كما ان المواد المضادة للاكسدة ، بما في ذلك بيتا كاروتين ، اللوتين ، وزيكسانثين ، تحمي البقعة من أضرار أشعة الشمس ، ويمكنك الحصول على هذه المواد المضادة للأكسدة من الخضروات الورقية الداكنة وصفار البيض والفلفل الأصفر واليقطين والبطاطا الحلوة والجزر ، وقد أظهرت الأبحاث أن تناول الخضروات الصفراء والخضراء يمكن أن يساعد في منع التكاثر البقعي المرتبط بالعمر ، وهو سبب رئيسي للعمى .

كما ان الأطعمة الغنية بالكبريت والسيستين والليسيثين تساعد في حماية عدسة عينيك من تشكل إعتام عدسة العين و تشمل الخيارات الممتازة لهذة الاطعمة الثوم والبصل والكراث .

بينما التوت الأزرق ، والعنب اوالتوت يتميزوا بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تحسين رؤيتك ، وهناك حمض DHA هو حمض دهني موجود في أسماك المياه الباردة مثل السلمون البري والسردين والماكريل وسمك القد يوفر الدعم الهيكلي لأغشية الخلايا لتعزيز صحة العين .

من اجل التفاصيل اضغط على الرقم 4 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى