close
غير مصنف

منذ ألاف السنين تم إستخدام ورق الغار يستخدم في الطعام بسبب أن له خصائص هضمية، تعزيز الجهاز التنفسي، الخصائص المضادة للإلتهابات

­­ ­

صحة الجهاز لهضمي : تمتلك أوراق الغار تأثير قوي جداً علي الجهاز الهضمي لأنه يعمل علي تحفيز التبول ويعمل كمدر للبول مما يقلل من وجود السموم في الجسم وأيضاً يحفز القئ خصوصاً عندما تستهلك عناصر سامة . علاوة علي ذلك، فإن المركبات العضوية الموجودة في أوراق الغار فعالة جداً في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي لأنه يعمل كمهدئ لمتلازمة القولون العصبي أو حتي تخفيف أعراض مرض السيلياك . بعض البروتينات الأكثر تعقيداً في النظام الغذائي يصعب هضمها ولكنها إنزيمات فريدة من نوعها وقد وجدت في أوراق الغار التي تسهل عملية هضم فعالة ومغذيات .

مضاد للإلتهابات : واحد من أهم فوائد ورق الغار لديها قدرة علي الحد من الإلتهابات في جميع أنحاء الجسم . تحتوي أوراق الغار فيتونوترينت وهو عنصر فريد من نوعه ويطلق عليه بارثينوليد والتي يمكن أن تقلل من سرعة الإصابة بالإلتهابات . وتهيج عند التطبيق الموضعي لورق الغار مثل إلتهابات المفاصل أو المناطق المتضررة من إلتهابات المفاصل . يمكنك أن تحقق هذا التأثير من خلال الإستهلاك العادي من أوراق الغار .

صحة القلب : من المركبات العضوية الهامة حمض الكافيك وهو عنصر ضروري في أوراق الغار التي تعزز من صحة القلب . يقوي الروتين الجدران الشعرية في القلب والجسم والأطراف في حين أن حمض الكافيك يساعد في القضاء علي الكوليسترول السيئ في الدم والقلب والأوعية الدموية .

الوقاية من السرطان : يحتوي ورق الغار علي مزيج من المواد المضادة للأكسدة والمركبات العضوية بما في ذلك المغذيات النباتية والمضادات الحيوية، لينالول، البارثينوليد، لكي يساعد الجسم في تقليل أثار الجذور الحرة التي تحول الخلايا الصحية إلي خلايا سرطانية وبالتالي الوقاية من مرض السرطان .

التحكم في مرض السكري : ترتبط أوراق الغار بفوائد مباشرة مع تحسين مستقبلات الأنسولين ومستويات السكر في الدم بإنتظام . بالنسبة للمرضي المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري لأولئك الأشخاص الذين يصبحوا عرضة لتطور المرض . مع الإستهلاك المنتظم لأوراق الغار يقلل بشكل كبير من فرص الإصابة بمرض السكري .

التخلص من قشرة الرأس : يمكنك محاولة تجربة أوراق الغار فهي من العلاجات القديمة لمشاكل الشعر لأنها معبأة بمركبات صديقة للشعر . غلي أوراق الغار في الماء وتركه حتي يبرد قليلاً والعمل علي شطف الشعر بماء أوراق الغار وتأكد من القيام بذلك بعد غسل الشعر بالشامبو . وفي حالة معالجة مشاكل فروة الرأس يمكنك طحن ورق الغار ومزجه مع زيت جوز الهند وتطبيقه علي فروة الرأس وتطبيقه علي فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة .

يعزز من الشفاء من الجروح : إستخدام معجون أوراق الغار يساعد في علاج الجروح والندبات .وذلك بفضل أن له خصائص مضادة للبكتريا ومضادات الميكروبات ويمكن أن يكون مفيد في علاج الإلتهابات الفطرية مثل المبيضات .

علاج السعال : من مميزات إستخدام ورق الغار قدرته علي مسح الجهاز التنفسي إذا كان لديك سعال يمكن أن يكون ورق الغار هو العلاج المناسب من خلال غلي ورق الغار في الماء وبمجرد أن يبرد يمكنك نقع منشفة في المياه وتطبيقها علي الصدر لكي تساعدك في علاج السعال .

علاج مشاكل الحيض : عندما تتناول ورق الغار عن طريق الفم، يمكن أن تقلل من إضطرابات الحيض . كما أن لديه خصائص طبية في علاج الإفرازات المهبلية .

يحث علي النوم : تناول أوراق الغار قبل النوم يساعد في التحفيز علي النوم السليم ولهذا الغرض يمكنك إستهلاك مزيج ورق الغار قبل النوم مع الماء وإستهلاكه .

لتكملة القصة اضغط على الرقم4 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى