close
غير مصنف

الباسل قصة قصيرة

­­ ­
استيقظ اهالي قرية بن فاس على فاجعة هروب السجين من القفص الحديدي الذي سج به. .. مستغربين كيف له ان يخرج منه رغم صلابة وقوة قفله المتين.

فاتهموا حاكمهم بالإهمال وعدم اتخاذ قراره الصائب بحق المجرم الذي انتهك حرمتهم. حيث منحه فرصة الهرب بدلا ان يقوم بفرض العقوبة القسوى عليه في حينه.

لم يشأ الحاكم ان يبرر ماوراء قراره. بل ألزم الصمت لحين أثبت عكس ظنون اهل عشيرته.

إذ وهم مجتمعون يتناوشون مابينهم ويتوعدون بقتل الشاب بأن يلحقوا به قبل ان يعود إلى قريته فجأة ظهر لهم ذاك الهارب من بعيد يحمل شيء ضخم مابين يديه.. حتى اقترب منهم وهم في ذهول مما يشاهدونه امامهم.. فاصبحوا يتمتمون مابينهم ويرددون إنه الوحش. لقد اصطاد الوحش.

تقدم الحاكم مابين الجموع مرافقا اجاويد نحو مهيب وهو مبتسما له. .يسأله كيف له ان يقوم بفعل مالم يستطع فعله شباب ورجال قريته.

فرد عليه مهيب. انه استغرب كيف لسجين ليس له سجان يحرسه؟! فهو لاحظ انه منذ ان حل الليل تفرق الجميع إلى دياره يغلقون الابواب بإحكام حتى انهم يضعون بعض الطعام امامه. ولم يرى بعدها فردا واحدا اخطأ وفتح نافذة بيته او

تجرأ وخرج منه رغم ان الوقت لم يزل في بداية حلاكه.. .فبدأ يحلل تصرفاتهم حتى رأى النمر المرقط المتوحش بالصدفة يجول مابين الديار يلتقط الطعام من هنا وهناك. وعندما لم يشبع تبعه مهيب فوجده متجها نحو الزريبة ليحاول إصطياد خروف من بين الخرفان التي هلعت من وجود النمر في وسطهم.

لتكملة القصة اضغط على الرقم 9 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى