close
غير مصنف

قصة وعبرة

­­ ­

ثم بعد أن اكلوا منها وشبعوا رفع الله المائده وصعدت وهم ينظرون إليها حتى توارت عن أعينهم ، وقيل: إن هذه المائدة كانت تنزل كل يوم مرة فيأكل الناس منها ، فيأكل آخرهم كما ياكل أولهم وكان ياكل منها كل يوم سبعة آلاف شخص..

ثم أمر الله تعالى نبيه عيسى أن يقصرها على الفقراء دون الاغنياء وعندها لم يصمت المنافقون الذين تحدثوا وحاولوا أن يشككوا في عقيدة النبي عيسى فرفعها الله الى الابد ومُسخ الذين تكلموا في ذلك من المنافقين الى خنازير فكان هذا جزاءهم بعد أن شككوا في الله ونبيه..

الله تعالى أمرهم بأن لا يدخروا من المائده ولا يأخذون منها شيء لبيوتهم او يحفظونها بمخازنهم، لكن البعض منهم عصى أمر الله وادخروا منها فكان جزائهم مثل جزاء المنافقين ومسخهم الله خنازير ايضا ..

قال كعب الأحبار عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «نزلت المائدة من السماء عليها خبز ولحم، وأمروا أن لا يخونوا، ولا يرفعوا لغد، فخانوا وادخروا ورفعوا فمسخوا قردة وخنازير».

هذه قصة المائدة العظيمه وإليها تنسب سورة المائدة في القرآن الكريم وهي مما امتن الله به على عبده ورسوله عيسى لما أجاب دعاءه بنزولها وقصتها ليست مذكورة في الإنجيـل ولا يعرفها النصارى الا من المسلمين ..

المصادر :

كتاب تفسير الطبري للقرآن

البداية والنهايه لابن كثير

الطبري تاريخ الرسل والملوك
إذ أتممت القراءة صلي على رسول الله صلى الله عليه و سلم
فضلا وليس أمرا تابع الصفحه ليصلك كل جديد وشكراً

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى