close
غير مصنف

قصة((سيدنا يوسف عليه السلام ))

­­
أعطي أخوته الطعام وسألهم عن أنفسهم فأخبروه أنهم أثني عشر رجلاً ذهب منهم واحداً والأخر بقي مع أبيهم فطلب منهم أن يأتو بأخيهم في العام المقبل وهددهم بأنهم إن لم يأتو به فلا كيل لهم وطلب من فتيانه أن يعيدوا لهم البضاعة بالخفية خوفاً من أن لا يكون لديهم ما يعودون به في العام المقبل ليشتروا به القمح .
وعندما عادوا اخبروا يعقوب عليه السلام أنه إن لم يبعث معهم أخيهم بنيامين فإنه سيمنع الكيل عنهم و وافق يعقوب عليه السلام لحاجة أهله إلى الطعام في سنين والقحط ، وأخذ منهم العهود بالمحافظة عليه ، وطلب منهم ان يدخلوا من أبواب متفرقة وكان السبب في هذا أن لا يصابوا بالحسد.
عندما دخلوا إلى يوسف عليه السلام ومعهم أخوهم بنيامين رحب بهم كثيراً وأكرمهم وبعد ذلك أخبر بنيامين أنه أخوه وطلب منه أن يتكتم ذلك .
وأراد يوسف أن يأخذ أخاه منهم، فوضع صواع الملك في رحل أخيه بنيامين واتهمهم بالسرقة و استخرجوا الصواع من حمل بنيامين، وطلبوا منه أن يأخذ أحدهم بدلاً منه لأنهم أعطوا عهداً لأبيهم، ولكنه أبى أن يأخذ أحداً غير الذي سرق وأن ياخذ البريء عوضاً عنه. وقال سنطبق عليكم قانونكم .
عندما فشلوا بأرجاع بنيامين قال أحدهم أنه لم يستطيع مواجهة أبيه وبعد ما فعلوه بيوسف عليه السلام، وأنه لن يعود حتى يأذن له أبوه بالعودة أو أن يستيطع إرجاع بنيامين من الملك فلم يعود، وعندما عادوا إلى أبيهم وأخبروه بما حصل كذبهم وخاصةً بعدما فعلوه بيوسف، وليس من صفات بنيامين السرقة ، وتذكر حزنه القديم على يوسف وأستمر بالبكاء حتي أبيضت عيناه وفقد بصره .
رجع إخوة يوسف إليه بعد أن تدهور حالهم الاقتصادي إن فقرهم وحزن أبيهم ومحاصرة المتاعب لهم، أصابهم وأهلهم الضعف والقحط وأنهم لم يأتوا إلا بدراهم معدودة، وعندما دخلوا على يوسف عليه السلام رجوه أن يتصدق عليهم وأنتهي الأمر بهم إلى التسول.
فرق قلب يوسف وأخبرهم عن نفسه وعلم منهم ما حدث لأباه وإنه قد ابيضت عيناه من الحزن عليه خلع يوسف قميصه وأعطاه إليهم وطلب منهم أن يضعوه علي عين أبيهم ليعود إليه بصره وأخبرهم أن يرجعوا بأهلهم جميعاً .

.لتكملة القصة اضغط على الرقم 5 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى