close
قصص قصيرة

بعد مرور 35 دقيقة فقط على حفل الزفـ,,ـاف، لـ,,ـفظ عريس سعـ,,ـودي أنفاسه على فـ,,ـراش ليـ,,ـلة الدخـ,,ـلة التي طالما حلم بها وأنتظرها، وتحول الفرح إلى حـ,,ـزن والزغاريد

­­ ­

وكان العريس البالغ من العمر 23 عاماً، قد تزوج من ابنة عمه وجرت مراسيم الزواج بحضور أسرة العروسين ووسط زغاريد النساء وفرحة جميع الحاضرين. بعد انتـ,,ـهاء مراسيم حفل الزفـ,,ـاف، توجه العروسان إلى شـ,,ـقتهم الخاصة، والفرحة مرسومة على ملامحهم، وسط زغاريد الأهل وهتافات الأصدقاء. كانت الأمور تسير على مايرام، ولكن بعد ساعتين فقط من دخول العروسين إلى الشـ,,ـقة، هـ,,ـرع والدة العريس وشـ,,ـقيقه، وتبعهم والد العروس ووالدتها، وعاد الضـ,,ـجيج إلى شـ,,ـقة العروسين من جديد، وخلال عشر دقائق حضرت سيارة الاسعاف إلى أمام المنزل. ظن الجيران وأبناء الحي، أن العروس ربما تكون قد تعـ,,ـرضت لنـ,,ـزيف حاد بسبب عنـ,,ـف زوجها في لـ,,ـيلة الدخـ,,ـلة، لكنهم تفـ,,ـاجأو عندما شاهدو المسعفين يحملون جسـ,,ـد العريس وينقلوه من الشـ,,ـقة إلى سيارة الإسعاف.

بعد نقل العريس إلى المستشـ,,ـفى، حاول الأطباء إنقاذه، لكنه قد كان في مراحل خـ,,ـطيرة، فأدخلها العناية المركزة وحاولو انعـ,,ـاشة بالأوكسوجين وصعـ,,ـقه بالكهرباء، لكنهم فـ,,ـشلو وفـ,,ـاضت روحه إلى باريئها. تشـ,,ـريح الجـ,,ـثة لم يستوعب الأهل وفـ,,ـاة العريس، فقـ,,ـد كان يتمـ,,ـتع بصحة جيدة، ولم يكن يشتـ,,ـكي من أي مـ,,ـرض في تلك الليلة، وطالبو بتشـ,,ـريح الجـ,,ـثة ومعرفة سبب الوفـ,,ـاة.

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك. يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب. اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين. الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه. اللهم صل وسلم وبارك على نبيّنا المصطفى محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى