close
غير مصنف

قصت لي جدتي حكاية حدثت قديما جدا تأثرت بها كثيرا. واليوم اردت ان اقصها عليكم

­­ ­.
فرح كثيرا جوني عند سماعه بقدوم قاضي بدل الذي تولى عن الحكم. و انه اخيرا سيصدر الحكم عليه وينتهي عڈابه الذي طال. و يعلم ايضا كم بقي له من العمر والصبر داخل تلك الزنزانة المقرفة. والتي سيطرت على حريته و على الهواء الذي يتنفسه.
وتمت يوم المواجهة.
بينما كان القاضي يعدل من اوراقه. ويقرأ بالترتيب اسماء الذين سيصدر الحكم عليهم. وإذ به يجد اسما يعرفه خير المعرفة. فاصبح قلبه ينبض بقوة. ويديه ترتعشان وهي تمسك بالورقة كي يتحقق ويدقق انه قرأه دون خطإ. وبالكاد كان معه عقله وهو يصغي لاقوال المتهمين. منتظرا دور الاسم الذي إستوقفه قبل قليل. هل هو نفسه الذي في باله. لحتى حانت اللحظة الغير مرتقبة
جوني باتييروس

كان القاضي مطأطئا رأسه. وكأنه خائڤا من رؤية شخص تمنى ان لا يلتقي به في ذلك المكان..وما ان رفعه بكل هدوء. انخطف قلبه مجددا واصطدم جوني بدوره مما يراه امامه. وكل الحاضرين مندهشين من المشهد الذي يرونه دون تصديق ذاك الشبه الغير عادي مابين السارق والقاضي.. دمعت عينا كل من جوني والقاضي. لانهما عرفا مالم يتعرف عليه غيرهم. فالقاضي يكون جونيور اخ جوني. والذي رحل بعيدا منذ صغره. والان عاد الى قريته مرفوع الرأس عكس جوني الذي خجل من الموقف البائخ الذي عليه في تلك اللحظة امام اكبر الناس قربا وحبا له والدموع من عيونه كالسيل لا تريد التوقف . وكأنه تذكر شريط حياته بالكامل وهو سعيد باللعب مع اخاه في صغرهما. وهو تعيس بعد رحيل كل عائلته. ولم يبقى سوى ذاك الطفل الصغير الذي يعافر مكابد الحياة بنفسه دون ان يجد يد حنونة تنقده وتأخذ بيده الى بر الامان.

لتكملة القصة اضغط على الرقم 5 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى