close
غير مصنف

رحلة _عبر _الزمن

البوابة_الزمنية_في_معبد_أبى_سمبل
رحلة_عبر_الزمن

جالي تليفون من أحد أصدقائي يطلب مني تجهيز نفسي في الصباح لأنه عازمني على رحلة مع أحد الشركات المهتمة بالرحلات . حاولت الاعتذار ولكنه صمم على ذلك وأصر أن أجهز نفسي وأنتظره باكرا حيث سيأتيني كي نخرج سويا ، وبالفعل جمعت أغراضي وما أحتاجه ليوم واحد ولكني نسيت أن أسأله إلى أين تتجه تلك الرحلة وكان الوقت قد تأخر ، ولكني جمعت بعض الأشياء التي قد يحتاجها أي شخص في الرحلات عامة . وفي الصباح في حوالي السادسة وجدته يتصل ويطلب مني انتظاره أمام منزلي . وبالفعل أتى وسرنا سويا حتى بداية الشارع العمومي حيث طلبت منه الشركة أن ينتظر الأتوبيس في ذلك المكان . أتى الأتوبيس وركبنا وأخذت مكانا بجانب الشباك حيث أحب دائما أن أنظر للطريق وما فيه أثناء ركوبي أية مواصلة ، وتذكرت أن أسأله إلى أين نحن ذاهبون .

فأجابني مبتسما : نحن ذاهبون إلى لنرى تعامد الشمس على وجه رمسيس في واحدة من أغرب الظواهر حيث تتعامد على وجهه فقط مرة في ذكرى مولده ومرة ثانية في ذكرى جلوسه على العرش .
اندهشت وسررت جدا لأني سمعت كثيرا عن تلك الظاهرة وأنا مغرم بالتاريخ وخصوصا أسرار المصريبن القدماء .
وبعد فترة وصلنا إلى المكان ونزلنا وإذا بجمع كبير من السائحين ودخلنا المعبد وأخذت جولة بداخله واندهشت من روعة البناء وجذبتني النقوش والرسومات وظللت أسير ولا أعرف مخططا لسيري ودخلت مكانا فارغة وسمعت بالخارج صوت الناس يرتفع كي يستعدوا لمشاهدة الحدث الغريب فتقهقرت للوراء حتى أشاهد معهم الحدث ولكني لم أجد الطريق وحاولت أن ألتمس مخرجا ولكن باءت محاولاتي بالفشل ووجدت نقوشا على حائط في مكان غريب لم أره حتى في الصور قبل ذلك ولا حتى أثناء سيري وهناك نقوش على الحائط غريبة وسمعت أصواتا عالية للناس ،
لتكملة القصة اضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇

1 2 3 4 5 6 7 8الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى